الرئيسية/مقاطع/التزهيد في عمل الخير من قلة التوفيق
|categories

التزهيد في عمل الخير من قلة التوفيق

مشاهدة من الموقع

بعض الناس إذا أتت مثل هذه المواسم؛ قام يُزهِّد الناس في عمل الخير، ويرسل مقاطع -وربما أقوالًا- لبعض العلماء، وخلافاتٍ، وهذا -يا إخواني- من قلة التوفيق.

اترك الناس تعمل الخير، إذا كنت أنت لن تعمل؛ فاترك الناس تعمل، فبعض الناس يُزهِّد الناس في تفطير الصائمين، وربما يركز على بعض الأخطاء، أو بعض السلبيات التي تقع من بعض من يُفطَّرون ويضخمها، هذه الأخطاء قد تقع، لكنها قِلةٌ، كم نسبتها؟ قلةٌ، فينبغي ألا تضخَّم، هذا عملٌ صالحٌ، النبي عليه الصلاة والسلام لما سُئل: أي الإسلام خيرٌ؟ قال: تطعم الطعام [1]، يعني: لو لـم يكن في تفطير الصائم إلا إطعام الطعام.

كذلك بعض الناس يُزهِّد في العمرة في رمضان، أو يُزهِّد الناس في بعض أعمال الخير، فنقول: ينبغي حث الناس على الخير وعدم التزهيد، وهذه المقاطع التي ترسل عبر وسائل التواصل الاجتماعي ينبغي ألا يرسلها الإنسان إلا وفيها حث الناس على الخير، إذا وجدت مقطعًا فيه تزهيد الناس؛ لا ترسله، اجعله يقف عندك، مقطع يُزهِّد الناس في تفطير الصائمين، يُزهِّد الناس في العمرة في رمضان، يُزهِّد الناس في بعض أعمال الخير، لا ترسله؛ لأن هذه المقاطع تُؤثِّر على بعض العامة تأثيرًا سلبيًّا.

الحاشية السفلية

الحاشية السفلية
^1 رواه البخاري: 12، ومسلم: 39.
مواد ذات صلة